إحباط مخطط لجماعات الإرهاب لاستغلال الاطفال في عملياتهم
نشر المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة على صفحته على الفيس بوك بيانا حول احباط مخطط للجماعات الإرهابية استغلال الاطفال في عملياتهم جاء فيه ” قامت عناصر القوات المسلحة أول أمس الأثنين [ 6/1/2014 ] ، بإلقاء القبض على الطفل / أيوب موسى عياد ” 12 سنة ” ، وذلك لقيامه بمراقبة تحركات دوريات القوات المسلحة الثابتة والمتحركة بمدينة الشيخ زويد ، وبعد إكتشاف محاولته تفجير عبوة ناسفة بإستخدام جهاز لاسلكى .
وكانت الأجهزة الأمنية قد كشفت عن مخطط للجماعات التكفيرية والإرهابية فى شمال سيناء خلال الفترة الأخيرة ، أعتمد على تجنيد الأطفال ممن لم يبلغوا سن الرشد ، فى مراقبة تحركات الدوريات العسكرية وقوات الشرطة بإستخدام أجهزة لاسلكية صغيرة الحجم .
يأتى ذلك إستمراراً لمخطط الجماعات الارهابية لحرق الوطن ، دون مراعاة للشعور الإنسانى البسيط ، فى إستغلال الأطفال والنساء ، والمتاجرة بهم ، فى عملياتهم المشبوهة ، التى تبغى محاولة زعزعة إستقرار الوطن ، الذى سيظل قويا بأبنائه الذين يضحون بدمائهم فى سبيل حماية مصر .
المصدر : الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري
