أطلق رسميا “عام مشاهدة الأفلام الصينى” فى بكين، فى مبادرة تهدف إلى توظيف الجاذبية الثقافية للسينما لتعزيز الإنفاق الاستهلاكى ودعم النمو الاقتصادى .
وتتضمن الحملة التى أطلقتها الهيئة الوطنية للأفلام بالتعاون مع أجهزة أخرى، مجموعة واسعة من الفعاليات الترويجية المتعلقة بالسينما وخطط التخفيضات ، بحسب وكالة الانباء الصينية .
وتعهد الشركاء الرئيسيون فى الحملة، بما فى ذلك البنك الصناعى والتجارى الصينى وبنك التعمير الصينى وعملاق الدفع بالبطاقات “تشاينا يونيون باى” ومنصتا بيع التذاكر الرائدتان “ماويان” و”تاوبياوبياو” بتقديم ما لا يقل عن مليار يوان (حوالي 138.8 مليون دولار أمريكى) من الإعانات .
وستستخدم هذه المخصصات فى تقديم تذاكر سينما مخفضة، ولا سيما خلال فترات الذروة مثل موسم الصيف والعطلات.
وتأتى هذه الخطوة فى إطار جهود الصين المستمرة لتعزيز دور الاستهلاك الثقافى كمحرك رئيسى للطلب المحلى. وتعد الصين أكبر سوق سينمائى فى العالم من حيث عدد الشاشات، حيث بلغ عددها 90968 شاشة على مستوى البلاد حتى عام 2024 .
المصدر: أ ش أ

