مقتل متظاهر في احتجاجات بالسودان في ذكرى اعتصام الإطاحة بالبشير
أعلنت لجنة أطباء السودان ليل الأربعاء/الخميس مقتل متظاهر خلال مظاهرات مناهضة لنظام الحكم في البلاد.
وأضافت: “كما تم الاعتداء على الأطباء والكوادر الطبية والصحية بمستشفى شرق النيل، وعلى خلفية ذلك أغلقت طوارئ المستشفى”.
وأوضحت أن بهذا يرتفع العدد الكلي للقتلى الذين أحصتهم اللجنة منذ 25 أكتوبر إلى 94 شخصا.
وشهدت شوارع العاصمة السودانية الخرطوم وأكثر من 20 مدينة في البلاد احتجاجات حاشدة، الأربعاء، شارك فيها الآلاف من المطالبين بالحكم المدني وتحقيق العدالة.
واستخدمت قوات الأمن السودانية الغاز المسيل للدموع بكثافة للتصدي للمحتجين.
ومنذ مساء الثلاثاء؛ أغلقت السلطات معظم الجسور الرابطة بين مدن العاصمة الثلاثة للحد من وصول المحتجين إلى منطقة القصر الرئاسي في وسط الخرطوم؛ وأعلنت الحكومة عن عطلة رسمية في جميع مؤسسات الدولة.
وشنت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات واسعة طالت عددا من الناشطين السياسيين وأعضاء لجان المقاومة.
المصدر: وكالات

