وزير الخارجية يترأس وفد مصر فى اجتماعات المجلس التنفيذى للاتحاد الإفريقى
يترأس دكتور بدر عبدالعاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم وفد مصر المشارك في اجتماعات الدورة العادية السادسة والأربعين للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي المقرر عقدها يومي ١٢-١٣ فبراير،بأديس أبابا، والتي تُعقد في إطار التحضير لقمة الاتحاد الإفريقي المقبلة.
ومن المقرر أن يعقد الوزير عبدالعاطى عددًا من اللقاءات الثنائية مع نظرائه الأفارقة وكبار المسئولين بالاتحاد الإفريقي لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية.
تأتي مشاركة مصر في هذه الاجتماعات في إطار دورها المحوري داخل مؤسسات الاتحاد الإفريقي، والحرص على دعم أجندة القارة في مجالات التنمية والأمن والإصلاح المؤسسي للاتحاد، حيث سيبحث المجلس التنفيذي خلال اجتماعاته عددًا من القضايا المحورية ذات الأولوية على أجندة العمل الإفريقي المشترك، وفي مقدمتها انتخابات المناصب القيادية لمفوضية الاتحاد الإفريقي، وملفات السلم والأمن، والتكامل الاقتصادي ومنطقة التجارة الحرة الإفريقية، وتنفيذ أجندة التنمية الإفريقية ٢٠٦٣، وآليات تعزيز دور الاتحاد وأجهزته في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية.
