دراسة: الاستخدام الكثير للموبايل ترفع نسبة الإصابة بالسرطان
2014-11-24
أثبتت أحدث الدراسات الفرنسية خطورة الاستخدام المكثف للهاتف المحمول .
وقالت مجلة لوبوان الفرنسية إن دراسة للمعهد الفرنسي للصحة العامة ومكافحة العدوى لجامعة بوردو، أثبتت أن الاستعمال المطول للهاتف المحمول يتسبب في ارتفاع احتمال الإصابة بأورام سرطانية نادرة في الدماغ المعروفة علمياً باسم Glioma .
وأضافت أن تعرض الدماغ والرأس للهاتف المحمول بشكل مطول يضاعف من إمكانية الإصابة بالمرض بمعدل 2.9 مرات أكثر من الأشخاص الذين يستعملون الهواتف المحمولة بشكل معتدل.
المصدر : الفرنسية (أ ف ب)
