بالفيديو .. وزيرا الصحة والتضامن ووفد من الجامعة العربية يبدأون زيارة لشمال سيناء ومعبر رفح
بدأ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعى، ووفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفير حسام زكى، الأمين العام المساعد، والسفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، اليوم السبت ، زيارة لمحافظة شمال سيناء.
ويتضمن برنامج الزيارة متابعة استقبال الجرحى، والمصابين من الأشقاء الفلسطينيين، عبر معبر رفح البري، والخدمات الطبية المقدمة لهم بمستشفيات محافظة شمال سيناء، إلى جانب تفقد المخازن اللوجستية التابعة للهلال الأحمر المصري، ومتابعة الاستعدادات الجارية لتقديم المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين.
كما تتضمن الزيارة تفقد معبر رفح البري، والحجر الصحي بالمعبر، ومستشفيات محافظة شمال سيناء، والمخازن اللوجستية التابعة للهلال الأحمر المصري، للتأكد من انتظام العمل، وكفاية أعداد الفرق الطبية، وتوافر جميع الأدوية والمستلزمات، وذلك بحضورعدد من قيادات وزارتي الصحة والتضامن، ووفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
المصدر : أ ش أ
