أطلقت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحي، اليوم الخميس، المرحلة الثالثة من حملة “إحنا مصر” تحت شعار “أنت سفير لبلدك”، والتي تستمر على مدار شهر كامل، وذلك في إطار جهودها لتعزيز الوعي المجتمعي بدور المواطن المصري في دعم السياحة.
وتأتي هذه المرحلة استكمالاً للمرحلتين الأولى والثانية اللتين انطلقتا في أغسطس وسبتمبر الماضيين، بهدف إبراز القيم الأصيلة والسلوكيات الإيجابية التي يتحلى بها الشعب المصري في تعامله مع ضيوف مصر من السائحين، وتسليط الضوء على الدور المحوري للسياحة في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة مصر كوجهة سياحية رائدة عالميًا.
وأكد وزير السياحة والآثار شريف فتحي أن الحملة تهدف إلى بناء ثقافة مجتمعية قائمة على الفخر بالهوية والترحيب بالضيف، بما يجعل من كل مواطن مصري سفيراً لبلده أمام العالم، الأمر الذي يسهم في تحسين التجربة السياحية وتعزيز صورة مصر كأحد أهم المقاصد السياحية على مستوى العالم.
وأوضح أن القيم الإيجابية للمجتمع المصري تشكل عنصرًا أساسيًا من التجربة السياحية وأحد عوامل الجذب الرئيسية للمقصد المصري.
من جانبه، أشار المهندس أحمد يوسف، مساعد وزير السياحة والآثار لشئون الإدارات الاستراتيجية والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أن الحملة يتم بثها عبر 12 قناة تلفزيونية وعدد من المحطات الإذاعية، فضلًا عن إعلانات بالميادين والشوارع الرئيسية ومحطات مترو الأنفاق، مع استمرار التواجد المكثف على منصات التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة والهيئة.
وفي السياق ذاته، أوضحت سوزان مصطفى، مدير عام الترويج السياحي بالهيئة، أن المرحلة الأولى من الحملة ركزت على تشجيع المواطنين المتعاملين مع السائحين بشكل مباشر على إظهار السلوكيات الإيجابية التي تعكس روح الضيافة المصرية. أما المرحلة الثانية التي أُطلقت في سبتمبر تحت شعار “أفعال بسيطة ممكن تعمل فرق كبير”، فقد ركزت على إبراز السياحة كأحد أعمدة الاقتصاد الوطني من خلال توضيح تأثيرها الإيجابي على سلاسل الإمداد والقطاعات المرتبطة بها.
المصدر: أ ش أ

