قررت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى، تفعيل خدمة صرف المرتبات والمعاشات المحولة إلى البنك من خلال 2000 منفذ من منافذ شركة فورى، للتيسير على متلقى خدمات الوزارة، وبما يُسهم فى تخفيف التزاحم داخل فروع البنك وعلى ماكينات الصراف الآلى بقدر الإمكان، لتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا.
وفى ذات السياق، أكد الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعى على حرص البنك على إتاحه أكثر من قناة من قنوات صرف المعاشات والمرتبات وذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية التى يقدمها البنك لعملائه لمواجهه فيروس كورونا، والحرص على عدم التكدس والازدحام داخل البنك لذلك تم التعاون مع شركة “فورى” الرائدة فى مجال المدفوعات الالكترونية والخدمات المالية مشيرًا إلى أن البنك يقدم خدماته لأكثر من 520 ألف عميل معاشات ومرتبات.
وعن كيفية صرف العميل من خلال منافذ فورى أوضح فاروق أن العميل يتوجه إلى منفذ فورى لسحب المبلغ المطلوب من الحساب عن طريق كارت الـ ATM الخاص به ويتم تمرير الكارت من خلال ماكينة شركة فورى لدى التاجر لسحب المبلغ المطلوب، ويقوم التاجر بإتمام العملية وتسليم المبلغ المطلوب للعميل مع الإيصال المعتمد من الشركة.
وأعربت هبة العوضى، رئيس القطاع الحكومى والبنكى بشركة فورى عن سعادتها لتفعيل الخدمة التى تهدف إلى تسهيل حياة المواطن خصوصا كبار السن فى صرف المعاشات دون عناء أو الوقوف فى الطوابير، مضيفة أن هدف شركة فورى الدائم هو تسهيل حياة المواطن ومساعدة الدولة فى تنفيذ خطة الشمول المالى.
وأضافت أن “فورى” هى الشركة الرائدة فى التحول الرقمى والمدفوعات الإلكترونية وتخدم أكثر من 25 مليون عميل شهريًا، مع أكثر من 2.75 مليون معاملة يوميًا لأكثر من 500 خدمة بما فى ذلك فواتير الاتصالات، التذاكر والسياحة، المدفوعات عبر الإنترنت، مختلف المرافق،التأمين، رسوم المدارس والجامعات، التبرعات، المدفوعات المالية والبنوك، الاشتراكات والإعلانات، وتجديد رخصة السيارة، من خلال شبكة تضم أكثرمن 33 بنكا رئيسيا وأكثر من 141 ألف منفذ بيع معتمد فى جميع أنحاء مصر، وأكثر من 2500 فرع لمكاتب البريد،وأكثر من 15 محفظة هواتف محمولة للبنوك وشركات المحمول بالإضافة إلى منافذ “فورى بلس” على مستوى الجمهورية ،وكذلك “myFawry” البوابة الإلكترونية والتطبيق الخاص بها.
المصدر: وكالات