حمدوك يعلن تشكيل الحكومة السودانية الجديدة
أعلن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، مساء اليوم الخميس، تشكيل الحكومة الجديدة التي طال انتظارها.
وعزا حمدوك، في مؤتمر صحفي، تأخر إعلان الحكومة السودانية، التي شملت حتى الآن 18 وزيراً، إلى الحرص على تمثيل كافة الأطياف.
وقال ” بدأنا التحضير للسلام بتشكيل لجنة مصغرة بالتشاور مع المجلس السيادي وأعضاء من المجلس الوزاري مهمتها وضع إطار عام لشكل هيئة السلام وهي أولى أولويات المرحلة الانتقالية”.
وأضاف “نطمح لبناء اقتصاد وطني يقوم على الإنتاج، وكذلك بناء مؤسسات الدولة”.
وأكد حمدوك أنه “نلتزم بسياسة خارجية تأخذ مصلحة السودان أولاً وأخيراً وتقوم على حسن الجوار، والعمل مع الأصدقاء والأشقاء والشركاء لبناء عالم تسوده الديمقراطية وحقوق الإنسان”.
وتلا حمدوك، خلال المؤتمر الصحفي، مرسوم مجلس السيادة الانتقالي، بتشكيل الحكومة الانتقالية، وفيه اعتمد تعيين 18 وزيرا، هم:
**يوسف آدم الضي وزيرا للحكم الاتحادي
**عمر منيس وزيرا لشئون مجلس الوزراء
**الفريق أول ركن جمال الدين عمر وزيرا للدفاع
**نصر الدين عبد الباري وزيرا للعدل
**الفريق شرطة الطريفي أدريس وزيرا للداخلية
**انتصار صغيرون وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي
**محمد الأمين التوم وزيرا للتربية والتعليم
**ابراهيم أحمد البدوي وزيرا للمالية والتخطيط الاقتصادي
**أكرم على التوم وزيرا للصحة
**عادل علي ابراهيم وزيرا للطاقة والتعدين
**ياسر عباس وزيرا للري والموارد المائية
**عيسى عثمان شريف وزيرا للزراعة والموارد الطبيعية
**مدني عباس مدني وزيرا للصناعة والتجارة
**لينا الشيخ محجوب وزيرا للعمل والتنمية الاجتماعية
**نصر الدين مفرح وزيرا للشئون الدينية والأوقاف
**ولاء البوشي وزيرا للشباب والرياضة
**فيصل محمد صالح وزيرا للثقافة والإعلام
**أسماء محمد عبد الله وزيرا للخارجية
المصدر: وكالات
