بالصور.. وزير الخارجية يبحث مع نظيره الدنماركى آخر التطورات بشأن تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة
التقى بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة اليوم الجمعة، “لارس لوكه” وزير خارجية الدنمارك، على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن.
وأكد الوزير عبد العاطى الحرص على متابعة تنفيذ مخرجات زيارة الدولة التي اجراها رئيس الجمهورية إلى الدنمارك في ديسمبر ٢٠٢٤ والتي شهدت ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، وأوضح أهمية تنفيذ كافة محاور هذه الشراكة، لاسيما دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خاصة في مجالات النقل والطاقة النظيفة والوقود الأخضر، فضلاً عن التنسيق بين البلدين في إطار المحافل الدولية على ضوء بدء العضوية الدنماركية غير الدائمة بمجلس الأمن في يناير الماضي، والرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في يوليو المُقبل.
كما أعرب الوزير عبد العاطى عن تقدير مصر للدعم الدنماركى داخل أطر الاتحاد الأوروبي وأكد على التطلع لاستمرار هذا الدعم لتنفيذ الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، لاسيما سرعة اعتماد مشروع القرار الخاص بالشريحة الثانية من الحزمة المالية الأوروبية لمصر بقيمة ٤ مليار يورو .
وتناول الوزير عبد العاطي آخر التطورات بشأن تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار فى غزة، ونفاذ المساعدات الإنسانية فى ظل تردى الأوضاع بالقطاع، حيث أكد اعتزام مصر تقديم تصور شامل لإعادة إعمار غزة بصورة تضمن بقاء الشعب الفلسطيني على أرضه.
المصدر: بيان من الخارجية



