الملك سلمان يدشن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة
دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم، برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة.
ويستهدف البرنامج 8 قطاعات واعدة في إنتاج وتصنيع وتسويق البن العربي، وتربية النحل وإنتاج العسل، وتطوير زراعة الورد والنباتات العطرية، وإنتاج وتصنيع وتسويق الفاكهة، وتعزيز قدرات صغار الصيادين ومستزرعي الأسماك، وتطوير قطاع صغار مربي الماشية، وزراعة المحاصيل البعلية، إضافة إلى تعزيز القيمة المُضافة من الحيازات الصغيرة والأنشطة الزراعية.
وقال وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبدالرحمن الفضلي ، نقلا عن وكالة الانباء السعودية ، ان تدشين البرنامج بوصفه ثمرة من ثمرات “رؤية المملكة 2030″، يسعى إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية متوازنة وعلى مراحل عدة تبدأ الأولى من اليوم والى 2025”.
وسيعمل البرنامج الذي اعتمد بمبلغ 8.750 مليار ريال إضافة إلى 3 مليارات ريال من صندوق التنمية الزراعية على تمكين صغار المنتجين في مجالات الزراعة، وتربية الثروة الحيوانية، والاستزراع السمكي والصيد، وتربية النحل وإنتاج العسل.
المصدر: وكالات