أعلن الدكتور علاء عبدالسلام رئيس دار الأوبرا المصرية، تدشين هاشتاج “#مهرجان_القلعة_2025” على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي؛ للترويج لفعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقي والغناء في دورته 33 والمقام بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة، في الفترة من 15 حتى 23 أغسطس 2025.
وقال الدكتور علاء عبدالسلام، “إن إطلاق الهاشتاج يأتي في إطار استراتيجية الثقافة المصرية ودار الأوبرا لمخاطبة محبي الفنون الجادة خاصة الشباب بأساليب عصرية ولتعزيز التواصل الجماهيري مع المهرجان، الذي يعد أحد أبرز المناسبات الإبداعية في مصر والوطن العربي”.
وأشار رئيس الأوبرا إلى أن الهاشتاج يتيح للجميع تتبع الفعاليات بسهولة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، ويعمل على تحقيق رسالة نشر الفنون الجادة في المجتمع بأدوات حديثة، ووجه الدعوة للجمهور للاحتفاء بالفنون الراقية واستخدام الهاشتاج للتعبير عن آرائهم ومشاركة لحظاتهم المميزة من خلاله طوال مدة هذه المناسبة السنوية الفريدة.
يذكر أن مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء يعد أحد أعرق التظاهرات الفنية التي تنظمها وزارة الثقافة عبر دار الأوبرا المصرية، وتحظي عروضه بإقبال واسع من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية نظراً لتنوع وثراء محتواه الفني.
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

