أكد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب وافق على إسناد الممارسة المحدودة الخاصة بملابس الفريق الأول لكرة القدم، والتي جرت ظهر الخميس الماضي، إلى شركة “أمبرو” الإنجليزية، بعد دراسة كاملة للعرض الذي تقدمت به الشركة وتضمن العديد من المزايا التي سيحصل عليها النادي.
وأكد أمير توفيق، مدير التسويق بالأهلي، أن اختيار شركة “أمبرو” جاء بعد مناقشة العديد من الأمور، في مقدمتها توفير ملابس رياضية تليق بفريق الأهلي وبتاريخه الكبير على الصعيدين المحلي والقاري، وكذلك الجوانب المالية، وفي ضوء ذلك جرت الممارسة بالشكل القانوني والذي تحرص عليه إدارة النادي دائما.
وأشار إلى أن إدارة التسويق قامت برفع تقرير إلى مجلس الإدارة والذي وافق على إسناد ملف الملابس إلى شركة “أمبرو” الإنجليزية، وهي واحدة من أبرز الشركات العالمية في هذا المجال، خاصة أنها ترعى أكثر من 120 فريقا في العالم وعلى رأسها بعض الأندية الإنجليزية مثل إيفرتون ووست هام وهيديرسفيلد وبورنموث وهال سيتي.
وأضاف أن هذا الاختيار الصائب يمنح النادي امتيازات عدة منها منتجات رياضية لقطاع كرة القدم في نصف الموسم الحالي عقب توقيع العقد الذي تبلغ قيمته 125 ألف دولار لسعر الجملة، ومنتجات رياضية لقطاع كرة القدم بقيمة 250 ألف دولار أمريكي في موسم 2019 – 2020، وبزيادة 5 % للموسم التالي، علما بأن حساب هذه المنتجات يتم وفقا لسعر الجملة.
وأوضح أن النادي يحصل بموجب هذا التعاقد علي خصم 35 % من سعر الجملة على أية كميات إضافية من المنتجات الرياضية، بخلاف الكمية المتفق عليه مسبقا، ونسبة 10 % من عائد مبيعات الشركة من المنتجات الرياضية التي تحمل شعار النادي وذلك وفقا للمستندات المالية، ويحصل النادي على نسبة 35 % حال شراء أية منتجات بصفة عامة لشركة “أمبرو”، وذلك من سعر الجملة.
وتابع يحصل النادي على مكافآت مالية تقترب من 5.2 مليون جنيه عند فوزه بأي من البطولات المحلية والقارية.
وشدد توفيق على أن تنفيذ هذا العقد سيبدأ فور توقيعه خلال الفترة القادمة بعد استيفاء كافة الشروط والأوراق المطلوبة، في ظل التعاون الذي يلقاه النادي من جانب الشركة الإنجليزية.
وأشار توفيق إلى أنه يجري حاليا القيام بدراسة كاملة لمشروع “الأهلي ستورز” من كافة جوانبه وطرحه في مزايدة، وفقا لأسس جديدة تحقق العائد الأدبي الذي يليق بالنادي، وكذلك العائد المالي الذي يدخل خزينة النادي بما يتناسب مع شعبية الأهلي في إفريقيا والوطن العربي.
المصدر: وكالات