تشكيل غرفة عمليات بوزارة السياحة والآثار لرصد الشكاوى وضمان جودة الخدمات خلال عيد الأضحى

أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم الجمعة، عن تشكيل غرفة عمليات تابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة للعمل طوال إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تمتد حتى يوم الاثنين 9 يونيو، وذلك في إطار الدور الرقابي والتنظيمي الذي تضطلع به الوزارة لضبط أداء القطاع السياحي وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والسائحين، فضلاً عن متابعة أوضاع حجاج السياحة المصريين في الأراضي المقدسة.
وصرحت سامية سامي، مساعد وزير السياحة والآثار لشؤون شركات السياحة ورئيس البعثة الرسمية للحج السياحي ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، بأن الغرفة تمثل آلية لمتابعة ورصد الشكاوى أو المخالفات التي قد ترد من المواطنين أو السائحين خلال فترة العيد، حيث يتم التعامل معها بشكل فوري لتذليل العقبات وتقديم تجربة سياحية آمنة ومتميزة.
وأضافت أن من بين مهام الغرفة أيضاً التنسيق المباشر مع بعثة الحج السياحي المتواجدة حالياً في المملكة العربية السعودية لمتابعة أوضاع الحجاج المصريين أولاً بأول، وطمأنة ذويهم في مصر عبر قنوات اتصال مفتوحة على مدار الساعة.
وأكدت على أن فرق العمل المكلفة في غرفة العمليات قد تلقت تعليمات واضحة بضرورة الاستجابة السريعة لأي بلاغات أو شكاوى، مع متابعة مدى التزام شركات السياحة بتنفيذ البرامج المعلنة بجودة عالية ووفق الضوابط المنظمة.
وخصصت الوزارة، عدداً من خطوط الاتصال المباشرة لتلقي الشكاوى والبلاغات والتعامل معها بشكل فوري عبر الأرقام:
01550008630 و01550008633، إلى جانب رقم للطوارئ: 01009866900، ورقم خاص للتواصل مع البعثة في الأراضي المقدسة: 00966506719982.
كما تواصل الوزارة استقبال كافة الشكاوى والملاحظات والمقترحات على مدار الساعة من خلال بوابة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، بالإضافة إلى الخط الساخن للوزارة (19654) والبريد الإلكتروني للإدارة المركزية لشركات السياحة:
companies.tourism@mota.gov.eg.
وأكدت الوزارة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار التزامها بمسؤولياتها الرقابية والتنظيمية لضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمات للزوار والسائحين، وحرصها على تعزيز قنوات التواصل وتوفير آليات فعالة للتعامل مع مختلف الحالات على مدار فترة الإجازة.
المصدر: بيان منشور على صفحة مجلس الوزراء