ذكرت شركة “على بابا” عملاق التجارة الإلكترونية الصيني اليوم الاثنين أن مبيعات مهرجان التسوق لعيد العزاب على منصاتها للتسوق الإلكتروني بلغت 213.5 مليار يوان (30.7 مليار دولار).
وأضافت شركة “علي بابا” – في بيان اليوم – أن إجمالي المبيعات على منصاتها، بما في ذلك “تي-مول” و”تاوباو” أمس الأحد مثل زيادة سنوية بنحو 27% مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت المبيعات 168.2 مليار يوان (نحو 24.2 مليار دولار).
وأطلقت “علي بابا” مهرجان التسوق الإلكتروني السنوي لعيد العزاب يوم 11 نوفمبر عام 2009، وهو اليوم الذي يحتفل به العديد من الشبان الصينيين بوصفه عيدا للعزاب.
وأشارت الشركة إلى أن أكثر من 19 ألف علامة تجارية أجنبية من 75 دولة ومنطقة شاركت في مهرجان التسوق الإلكتروني لهذا العام في الصين.
المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)