الخميس - 21 اغسطس 2014
الرئيسية » ثقافة وفنون » وزير الاستثمار يفتتح الدورة الثانية لمونديال الإذاعة والتليفزيون
وزير الاستثمار يفتتح الدورة الثانية لمونديال الإذاعة والتليفزيون

وزير الاستثمار يفتتح الدورة الثانية لمونديال الإذاعة والتليفزيون

يفتتح أسامة صالح، وزير الاستثمار – صباح اليوم الأحد – مونديال الإذاعة والتليفزيون بمدينة الإنتاج الإعلامى أكبر ملتقى إعلامى عربى على أرض مصر تحت رعاية جامعة الدول العربية ووزارتي السياحة والأستثمار وبمشاركة عدد كبير من الدول العربية وبحضور عدد من وزراء الأعلام العرب.

وقال إبراهيم أبو ذكرى – رئيس اتحاد المنتجين العرب ومنظم الحدث فى تصريحات خاصة “إن انطلاق المونديال بدورته الثانية والذى سيستمر لمدة أربع أيام يعد تأكيداً على النجاح الهائل الذى حققه العام الماضى وترسيخا لدوره الحيوى فى النهوض بدور الإعلام المصرى والعربى بوجه عام”.

وأشار إلى أن ملتقى الأذاعة والتليفزيون يعتبر أحد أهم نقاط الالتقاء بين مصر وأشقائها العرب ويساعد بشكل كبير فى إثراء الحركة الفنية والإبداعية إضافة إلى دعم وتوطيد الروابط الاقتصادية والسياسية بين البلدان العربية .

وأضاف أبو ذكرى أن المونديال يعتبر الحدث الإعلامي الوحيد والأبرز بمصر منذ فترة طويلة، كما أنه يقدم رسالة قوية لمختلف البلدان الأخرى التى تشكك فى قدرة مصر على تحقيق الاستقرار والأمن والأمان على أرضها.

ولفت إلى أن الأشقاء العرب كان لهم دور بارز فى تدعيم هذه الرسالة من خلال مشاركتهم المتميزة هذا العام وزيادة عدد العارضين والمنتجين المشاركين فى فاعليات هذا العام.

وأشار أبو ذكرى إلى أن مصر ستظل دائماً منارة للإعلام المرئى والمسموع بالشرق الأوسط بأكمله وستعود إلى دورها الريادى مرة أخرى، متفائلاً بأن الفترة القادمة ستشهد انتعاشة حقيقية فى صناعة الإعلام المرئى والمسموع بالإضافة إلى أن المونديال سيقدم كثيراً هذا العام للمشاركين من خلال التعاقدات وعقود المشاركات التى ستتم بين العارضين .

وأثنى أبو ذكرى على دور وزارة السياحة فى دعمها للمونديال للعام الثانى على التوالى باعتباره تظاهرة اعلامية سياحية وثقافية مشيراً إلى أنه يعتبر وسيلة رائعة للجذب السياحي وإظهار دور مصر الثقافي والفني والإعلامي الرائد.

يقام المعرض على مساحة 800 متر بمشاركة 130 شركة إعلامية على مستوى الوطن العربى يتم من خلاله إقامة أكبر سوق للتعرف على أحدث التطورات والتقنيات في المجال الإعلامي ووسائل الإنتاج الحديثة في العالم والمعرض يتم خلاله التواصل بين أكبر الكيانات الإعلامية بالوطن العربي لفتح سبل تعاون مشترك وإبراز دور هذه المؤسسات الأعلامية الضخمة للعاملين بالمجال.
المصدر: وكالات

اضف رد

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

 
إلى الأعلى